Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

السبت، 31 مارس 2012

آخر أخبار القُمَّة العربية

عقدت اليوم القمة العربية في بغداد و قد حاضرها رؤساء العرب يرأسهم كردي. و تابع القمة اكثر من 700 مليون شخص نقلت وقائعها 250 محطة اخبارية و تلفزية و الف اذاعة راديو. و يعد اختيار بغداد كون الانسان بالامن و الامان يحيا هناك و قد غنت صاحبة الصوت الجميل و صاحبة الاغنية الاخيرة في اختتام الحفل عبر جهاز السكايب من الجزائر. و يعد هذا الرقم القياسي في عدد المشاهدة و الذي فات نسبة مشاهدة الدوري الانجليزي الممتاز او مباريات الكلاسيكو الاسباني نتيجة ارتقاب العالم من حكومات و منظمات انسانية لما سيحدث في القمة و اهم القرارات التي اتخذت فيها و التي قد تغير خارطة الشرق الاوسط الكبير و واقع الدول العربية.
و اهم هذه القرارات هي :
عزيزي القارئ .. لا احملك المسؤولية في تصديق اعلاه لكن هل صدقت فعلا وجود قرارات ؟
فالقرارات التي خرجوا منها بعد صرف وقود طائرات و اتيكتيت و مصاريف تنقل و تجيش الشرطة و صندويتشاتهم لم تخرج عن هذه الثلاث : 
-القادة العرب يدعون المعارضة السورية إلى توحيد صفوفها
-القمة العربية تدعو إلى الحوار بين الحكم والمعارضة في سوريا 
-القمة العربية تتهم السلطات السورية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في حمص
في رأيي الشخصي لو تباحثوا ببعض الاتصالات الهاتفية و لو ضخوا هته الاموال التي صرفت على مشروع يحل مشكلة منطقة لكان احسن بكثير. فلم تقدم القمة العربية للعرب و للمشكلة السورية شيئا و لا اظنها قد حقنت دماء او دافعت عن شعب فلسطين حتى تدافع عن شعب سوريا. و لم تخرج الجامعة عن التنديد و التنديد ثم التنديد. تجي ناس .. و تروح ناس .. و الجامعة عمرها ماكانت فاس. شكر الله سعيكم فعلا قرارات ثورية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق