Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الأحد، 12 أغسطس 2012

خارج الخدمة - Out of service

لم يطق تحمل الأحداث والأزمات المتتالية ، فكر مليا وحدث نفسه أن لابد هناك خطأ ما ،أراد أن يبدد هذا الشك فأقبل على دراسة التاريخ بنهم ، انتهى من قراءة عهد الخلفاء الراشدين والصحابة ومر بعهد بني أمية ثم تدلى الى عهد بني العباس إلى دولة الأغالبة إلى الخلافة العثمانية إلى حقبة الإستعمار وهنا استوقفته مفاجأة
"شعب أهبل صدق أكبر أكاذيب العصر عندما أخبره عملاء الإستعمار أنه تحرر بينما كان يكبله بأغلال العبودية، كل من أنذر بالأغلال قتل، صالح بن يوسف، فرحات حشاد و مجاهدي الفلاقة.. كلهم أبيدو عن بكرت أبيهم بعد أن لبس الشعب الأغلال عجز الكلب فجاء جرو فاقه عواءً و أكمل مسيرة سليله، وكما يقول إسحاق نيوتن فإن لكل فعل ردة فعل لا إرادية تساويه في القوة و تعاكسه في الإتجاه، كانت انتفاضات غاب فيها المنطق و طغت عليها المشاعر الجياشه التي لن تخلف إلي الرماد".
أخرج صاحبنا ورقة وقلما و بحث عن حل لفك الأغلال، فوجد نفسه أمام شعب استساغ الأغلال و ضنها حلي زينه.. رأى أنه كان يسبح ضد التيار، لا فائدة مما يصنع.
ثم تسائل هل يعقل لأمة أن تستسيغ أغلالها ؟؟؟
لم يغضب لم يزمجر بل قام بكل بساطة وهدوء بتمزيق صفحات التاريخ ما بعد سقوط دولة الخلافة الإسلامية ثم أعاد صفحات الغلاف الأولى والأخيرة مكانها وكتب على الصفحة الأخير......الأن أدركت أن تاريخنا توقف هنا وما تلاه حتى يومنا هذا ليس سوا تاريخ يندى له الجبين يا لسوء العاقبة ...يا للغباء أي عاقل ذاك الذي يأتي بالدب الى كرمة العنب أما آن الأوان أن نرفض الأغلال ؟؟؟ أم أننا بتنا فعلا خارج الخدمة ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق