Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

رجال الثورة بالكرم: مسيرة سلميّة ضدّ العودة التجمعيّة و جبن الحكومة في المحاسبة و التطهير

بيان العودة و التطهير ، كونوا في الموعد يوم الخميس ان شاء الله على الساعة العاشرة ليلا ، الانطلاق في مسيرة سلمية من شارع فرحات حشاد بالكرم الغربي في اتجاه القصر الرئاسي ، فلا تتخلفوا و كونوا حزام الأمان ايها الثوار لحماية ثورتكم من الثورة المضادة.






نص البيان :

الكرم في 28 رمضان 1433
16 أوت 2012

بسم الله الرحمان الرحيم
بيان العودة و التطهير

أيها الثوار الأحرار ، ايها الشرفاء
انتم عنوان الكرامة و الرجولة ، انتم القدوة في العزّة و الشموخ ، اذهلتم العالم بثورتكم ، و وقف لكم العدو و الصديق اجلالا و احتراما لعظمتكم ، زلزلتم عرش الطاغوت بقلوب صلبة و رؤوس لم تنحني الا لخالقها.
شعرتم بأنكم انهيتم المهمة برحيل المخلوع و ارتبك أزلام التجمع المنحل من جبروتكم و خشي على حياته منكم و لكنكم قلتم له ما يطمئنه " اذهبوا فانتم الطلقاء " و انصرفتم الى السياسة و جذبتكم الأحزاب ، وانصرفتم الى الأنفال تتقاسمونها ، فتنازعتم فيما بينكم و تساببتم و اخترع لكم عدوكم ما يكفيكم لمدة عشرات السنين من القضايا الهامشيّة لتلهيكم عن قضيتكم ألا وهي استكمال الثورة ، لقد استعجلتم الانتخابات قبل اتمام المهمّة ، و سلمتم مقاليد الثورة لمن انتخبتموهم كي يكملوها و نسيتم بأنهم لم يكونوا معكم أيام الغاز و الكرتوش ، و فاقد الشيء لا يعطيه . انتخبتم مجلس تأسيسي الذي ضحك على ذقوننا بمسرحياته التهريجيّة أبطالها من صفّقوا للمخلوع ليلة 13 جانفي 2011 ، أبطالها من يفرح ان أصابتنا مصيبة و من يغضب ان طالبنا باستكمال الثورة ، ثم شغلتكم الدنيا عن واجبكم ، فاعتصمتم للدنيا و قطعتم الطرقات من أجل لقمة العيش و نسيتم بأن الكرامة قبل الخبز أحيانا ،
علينا جميعا الاعتراف بذنبنا و الاعتذار لشهدائنا و جرحانا الذين أهملناهم و اليوم سنعود من جديد ، سنكون أوفياء لدماء الشهداء و لما رفعناه من شعار " الشهيد خلّى وصية لا تنازل عالقضيّة " سنواصل ثورتنا و علينا جميعا الاعتذار لشعبنا على تقصيرنا ، و نعده بأن لا نعود و لن نهدأ حتى تغيّر هذه الحكومة منهجها و تتخذ السبيل الثوري في المحاسبة و المسائلة و التطهير ، علينا التصدي جميعا للثورة المضادة و أزلام المخلوع و ارهابهم و الضرب على أيديهم ليعودوا لجحورهم كي نبني تونس الغد ، تونس الثورة ، تونس العزّة لشعبها و الكرامة لأبنائها.
أيها الثوار الأحرار ، ايها الشرفاء :
مطالبون بأن نتحد جميعا و ننسى خلافاتنا التي أوقعونا فيها و أن نعود يدّ واحدة للمطالبة ب :
1- سنّ قانون يمنع كل من انخرط في التجمع و حزب الدستور أو من تقمص مسؤوليات سياسية في العهد البائد من العمل الحزبي لمدة لا تقل عن 10 سنوات و حلّ جميع الأحزاب المتفرخة عن التجمع .
2- على الحكومة اتخاذ قرارات ثورية و فوريّة لتطهير القضاء والامن والادارة والاعلام وغير ذلك من القطاعات التي ينخرها الفساد و القطع مع سياسة الانبطاح و الجبن .
3- محاسبة كل رموز الفساد من مسؤولين و رجال الأعمال و مصادرة ممتلكاتهم و أموالهم و انفاقها في التنمية و التشغيل
4- عزل كل الوجوه التجمعية التي تعمل حاليا في صلب الحكومة و المؤسسات الهامة بالدولة.
5- كشف ملفات البوليس السياسي و فضح المتورطين في خيانة الشعب وتفعيل قرار حل هذا الجهاز .
6- تجريم كل من يمجد نظام الاستبداد نظام الطاغية بن علي و كل من يخون الثورة او من يسخر منها او اهانة جرحاها او عائلات شهداءها.
7- تكريم عائلات الشهداء والجرحى وجبر اضرارهم لان التعويضات التي قدمت لهم بحاجة الى مراجعة .
8- تأسيس لجنة قضائية مشتركة بين مدنيين و عسكريين مهمتها النظر في جرائم النظام السابق من المتورطين في الفساد المالي و الاداري و اعادة النظر و بجديّة في قضايا الشهداء و جميع الجرحى بلا استثناء و المحاسبة الصارمة لكل المتورطين في اطلاق الرصاص على الشعب أيام الثورة .
9- تحمل كل من رئاسة الجمهورية و رئاسة الحكومة و المجلس التأسيسي مسؤولية تنفيذ هذه المطالب الأوليّة و التزامهم بها أمام وسائل الاعلام و في ضرف وجيز جدا.

أيها الثوّار الأحرار ، ايها الشرفاء :
الدعوة موجهة لجميع الجهات و الجمعيات و مكونات المجتمع المدني و لشباب الثورة و كافة المجالس المحلية لحماية الثورة ، و لكل الأحزاب التي مازات قواعدها يؤمنون بأننا قمنا بثورة التي أوصلتهم للحكم ، يا أبطال القصبة و شارع بورقيبة ، يا شرفاء الثورة و حماتها لا تتخلفوا و اتحدوا كي نقتلع الفساد من أرضنا . موعدنا الخميس 28 رمضان الموافق لـ 16 أوت على الساعة العاشرة ليلا.

رجال الثورة بالكرم 
نحن لا نستسلم ... ننتصر او نموت


هناك تعليق واحد: