Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الثلاثاء، 26 يونيو 2012

عاجل: إلغاء كتابة الدستور و التأسيسي يلتجئ للكتاب الأخضر كبديل

كيف ما يقول المثل الشعبي "إلي في عينيك حلى موش كان من معمر جاء".. أنا اليوم نحب نحكي (كارت سير تابل) كيف ما يقولوها بالفغونسي، أي ماهو على خاطر الفغونسي يعبر خير. تبين بالكاشف أنو برشا سياسيين في تونس فاشلين إلى درجة و أنهم لا يخجلون من إبداء إعجابهم بأغبى نظام سياسي في العالم. هذا إن صح أن يحمل هذا الإسم. نظام الفاتح من اندرا شنيا بزعامة المقبور معمر القذافي صاحب المقولات المشهورة شد عندك:
- الديمقراطية بالإغريقية ديموكراسي أي معقول و هي تعني أن يديم الحاكم الكرسي.. لا تستغرب إنه رأس أغبى نظام في العالم، المثل الأعلى لأفشل سياسيين في العالم.
- شاكسبير كان مسلم؟!! كيف هذا يا معمر؟؟ إسمه الصحيح الشيخ زبير و حرفه الغرب إلى شاكسبير.. ههههه لا قوة إلا بالله
و الكثير من القولات المأثورة التي غيرت تاريخ البشرية، و لك في النكت التونسية التي كانت تسخر من هذا النظام العبرة..
هذا النظام عمل طوال 40 سنة لا على تجويع شعبه بل على تجهيله و جعل من ليبيا حقل تجارب لجنون و عبط أغبى نظام في العالم.

في الحقيقة موضوعي ليس النظام الليبي المخلوع، بل هو قضية الشرق الأوسط التي قامت لأجلها الدنيا و لم تقعد في تونس. فانتفضت الجمعيات "الحقوقية" و المعارضة و العديد من وجوه اللوح (الخشب بالعامية التونسية) مع كامل إعتذاراتي للوح. شنيا صار؟
البغدادي المحمودي المناضل البطل الذي دافع عن حقوق شعبه و استمات في رفض أي محاولة قتل أو اغتصاب للنساء، نعم إنه المناضل الذي كان من المفترض من الجمعيات الحقوقية الراقده أن تدافع عنه و ترفض تسليمه للشقيقة ليبيا.

أولاً، أنا التفلسيف و لغة "الحماصه" ما نحبهاش.. أي شخص تحمل مسؤولية في النظام الليبي المخلوع هو مسؤول عن قتل و تعذيب و دمار و قصف إلخ.. أنا مانيش حاكم بش نعطيه حكم مناسب لكني كنت من متابعي الثورة الليبية و أقر أن أقل حكم يستحقه الإعدام.

إذًا لماذا كل هذا الحب للبغدادي المحمودي و كل هذا الإستبسال في الدفاع عن صديق رِمزْ من رموزهم، و أي رٍمزْ.. كان آخرهم..
المدافعون عن البغدادي المحمودي و الرافضين لتسليمهم هم القوامجية (القوميين) و خاصة منهم الناصريين لأنه النظام الليبي المخلوع كان آخر نظام يتبنى هذا الفكر الذي أثبت فشله على مدى الستين سنة الماضية و تسبب في تخلفنا أكثر ما أحنا متخلفين. 
أما البقية، منهم المعارض الوفي ومنهم الحقوقي المقنع.. كيفاش حقوقي مقنع؟ إلي يحمي مجرم أو يعمل حملة لإلغاء حكم الإعدام و نحوه ما ينجم يكون كان حقوقي مقنع.. لأن الحقوقي من المفروض أن يدافع عن الحقوق صحيح؟ و بربي أعطيوني شكون الأولى بالحق المجرم أم الضحية؟ إلي بش يقلي الإثنين أكيد عندوا خلل في مخو و أنصحه بزيارة لمستشفى الرازي أو ما يعرف بـ"صبيطار منوبه".

توا بعد إلي نشوف فيه في التأسيسي من محاولات الجر لتأجيل الدستور و تخصيص الجلسه للحديث عن مجرم يجعلني أفكر في أن نفس هذه الوجوه التي يبدوا أن الجنون أصابها يمكن أن تقوم يوما ما لتقترح إلغاء كتابة الدستور و الإلتجاء للكتاب الأخضر.. أي و إلي ما يعرفش الكتاب الأخضر، هو أحد أعظم الكتب في تاريخ البشرية أما نأكدلك كيف يقراه إنسان غير القذافي يمشي فيبالو كتاب نكت.

هذي عينه :)


معمر بالبهامه.. تحياتي للمعمرين في تونس و ما تنساوش أديموا الكراسي و أقراو للشيخ زبير..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق