Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

على قناة "حنبعل":باعث القناة يلعب دور "الماريشال" !!

صوت الشعب وصوت الثورة...إنها قناة باعث القناة..إنها قناة لرجل ليس ككل الرجال, يطلب منه الشعب زيارة القصرين وسيدي بوزيد وقفصة..ليطلع على أحوال رعيته ويغدق عليهم نعمه...إنه رجل تحمل ظلم السجن لمدة ساعتين ونصف تقريبا وخرج علينا بطلا وضحية أولى لحرية التعبير بعد الثورة.. !فبحت حناجر المنشطين من الشكر والابتهال والامتنان لباعث القناة... ويزوره رؤساء الأحزاب والضيوف المهمين في مكتبه وتبث قناته اللقاء مستعيرة الديباجة الخاصة بقناة "تونس7" في عهد الرئيس المخلوع.."استقبل سيادة الرئيس زين العابدين بن علي اليوم..عفوا..قصدت استقبل سيادة باعث القناة العربي نصرة اليوم بمكتبه السيد "راشد الغنوشي" زعيم حركة النهضة.. وكان اللقاء فرصة هامة للبحث في مستقبل العلاقات الثنائية.."
واللقاءات لم تقتصر على السيد "راشد الغنوشي" زعيم حركة النهضة بل تلتها عديد اللقاءات الأخرى نذكر من بينها على سبيل الذكر وليس الحصر لقاء باعث القناة بمؤسس حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات "مصطفى بن جعفر..أيضا دعوات عديدة يتلقاها باعث القناة على قناته لزيارة عدد من المناطق وتفقد وضعية شعبه..و"نشكر باعث القناة".. !
أهذا باعث القناة..أم رئيس الدولة ..؟ سؤال طرحه العديد وردوا على تلك الممارسات وطالبوا "باعث القناة بإعفاء القائد التاريخي "حنبعل" من مهزلته" وهو عنوان إحدى صفحات الموقع الاجتماعي "الفايس بوك" المنددة بمثل هذه التصرفات التي تذكرنا بزمن ليس ببعيد.. زمن "رفع التحديات" والمناشدة والزعيم الأوحد..السؤال يبقى مطروحا ولكن ذاكرة الشعب التونسي ليست محدودة..فهو يتذكر جيدا أن الحصول على ترخيص لبعث قناة تلفزية في عهد الرئيس المخلوع لم يكن في متناول الجميع بل خص "بن علي" المقربين منه فقط بهذا الامتياز, وكان "العربي نصرة" من بينهم..فكفى من محاولة الركوب على الثورة ومحاولات التبرير وادعاء التضحية والبطولة..ونصرخها  في وجه هذا الباعث سياحسبك الشعب ومن معك من اجل محاولة اعادة  بعث الممارسات التجمعية يا معشوق منشطى ومنشطات القناة وفي النهاية لا يسعنا الإ الضحك من فصول هذه الهزلة "الشطرانية" التي تذكرنا بلقطات  من المسرحية الهزلية  "الماريشال" الذي ابدع  دوره الممثل المرحوم حمدة بن التيجاني ونستغرب انغماس نخبة مجتمع الاحزاب فيها وقبول لعب دور الكومبارس ... !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق