Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

حملة سرية بين جمعيات لائكية و وزارة التربية و التعليم العالي ضد حرية المرأة التونسية في الإلتزام

خاص: وزيرا التربية والتعليم العالي يطلبان من مديري المؤسسات التعليمية عدم قبول المنقبات و كثير من هؤولاء يعبرون عن عجزهم عن تطبيق التعليمات !!!
حملة سرية تنظمها جمعيات لائكية في صفوف اساتذة الجامعات والمعاهد من اجل رفت كل الفتيات المنقبات من قاعات الدراسة!!!

تم في مطلع الاسبوع الحالي الاتصال بمديري المؤسسات التربوية التابعة لوزارتي التربية والتعليم العالي وابلاغهم بضرورة التعامل الصارم مع التلميذات والطالبات المنقبات اللاتي لا يكشفن عن وجوههن. هذا التعامل الصارم يشمل عدم السماح بالترسيم بالدراسة والمبيت وعدم الدخول للمؤسسات.

كثير من المديرين والعمداء عبروا عن خوفهم من عدم قدرتهم على تطبيق تلك التعليمات نظرا لغياب الامن الجامعي بالمؤسسات الجامعية وخوف حراس المعاهد والقيمين من انتقام ذوي الفتيات المنقبات.

المسالة قد تاخذ ابعادا خطيرة خصوصا بعد ان شرعت جمعيات لائكية ومنظمات لائكية في حملة تحسيسية لدى اساتذة المعاهد والكليات من اجل عدم قبول المنقبات داخل الاقسام. المدرسون الذين سيشاركون في تلك الحملة ويقومون برفت كل فتاة منقبة من القسم او قاعة المحاضرات سيتسببون عن وعي او عن جهل بحدوث ما لا يحمد عقباه اذ بمجرد استنجاد تلك الفتيات باقارب لهن او زملاء من نفس التوجه الفكري يحدث الاحتكاك وتنفلت الاعصاب وتتعطل الدراسة التي تبقى بغية كل طالب وتلميذ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق