Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

رصد انتهاكات لقرار منع الإشهار السياسي والدعاية الانتخابية المبكرة بدائرة قفصة

رصدت الهيئة الفرعية المستقلة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي بولاية قفصة ومنذ اليوم الأول من تطبيق قرار منع الإشهار السياسي والدعاية الانتخابية المبكرة، تجاوزات ومخالفات قامت بها قائمات حزبية ومستقلة مترشحة بهذه الدائرة وفق ما أكده رئيس هذه الهيئة لمراسلة (وات) بقفصة.
وتتمثل هذه التجاوزات أساسا في تركيز معلقات إشهارية للحزب الديمقراطي التقدمي وللاتحاد الوطني الحر بوسط مدينة قفصة وكذلك بمدينة القصر.
كما قام مرشح عن قائمة "العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية" وهي قائمة مستقلة ليلة الاثنين بتوزيع مناشير سياسية وخاصة بحي النور بمدينة قفصة، حسب رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات.
وقد بادرت الهيئة بمعاينة التجاوزات التي ارتكبتها قائمتا الحزب الديمقراطي التقدمي والاتحاد الوطني الحر قصد توجيه إنذارات لهما ودعوتهما إلى ضرورة التقيد بالضوابط القانونية المنظمة للحملة. وفي صورة عدم استجابة هاتين القائمتين للإنذار، فإنه تتم إحالة الملف إلى النيابة العمومية المختصة ترابيا.
وأوضح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة أنه تم الاتصال برئيس القائمة المستقلة "العريضة الشعبية للحرية والعدالة والتنمية" الذي تعهد بالالتزام بقانون منع الإشهار السياسي الذي دخل حيز التطبيق يوم 12 سبتمبر الجاري وذلك بعد تنبيه إلى الكف فورا عن توزيع المناشير.
يذكر أن هذه الهيئة ستشرع الأربعاء في تكوين 30 مراقبا في مجال رصد ومعاينة التجاوزات والمخالفات التي قد ترتكبها القائمات المترشحة لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق