Copyright © Jblo9 BloG
Design by Jblo9

Rechercher

الأربعاء، 14 مارس 2012

نعم للشريعة في تونس

بسم الله الرحمان الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه الطيبين الطاهرين.

بعد صمت طويل، اليوم تكلمت الجمعيات الإسلامية التونسية الناشطة. نعم لتطبيق الشريعة هذا كان النداء الذي توجهت به الجمعيات الإسلامية لكل أطياف الشعب التونسي المسلم، الذي ما لبث يثبت ريادته في كل المجالات.


مجهودات هذه الجمعيات التي تضم نخبة من العلماء و الأئمة التونسيين تبقى محتاجة لدعم و معاضدة. ذلك بأن عدد كبير من التونسيين لا يعرف ماهي الشريعة الإسلامية! الأسباب يعلمها الجميع و هي نتيجة حتمية لـسنوات تجفيف الينابيع من خلال إغلاق منارتي الزيتونة و عقبة ابن نافع التي كانت تشع بعلمها على كامل أفريقيا قبل أن تغلقها أيادي الغدر التي لم ترد للإسلام أن يعيش في أرضه. بفضل الله عاش الإسلام و كل من حاول القضاء عليه إما توفي و إما هرب، ليبقى الإسلام شامخا عزيزًا و لتعود المنارات تشع بنورها من جديد.

يجب أن نقولها بكل صراحة، فلطالما حاول البعض تشويه و تنفير التونسيين من شرع الله و ذلك من خلال طرحه لشبهات كاذبة و هو يعلم. إن كنت من أولئك الذين يبحثون عن الحقيقة و عن ماهي الشريعة الإسلامية السمحاء و ماهي أحكامها و قواعدها أدعوك لقراءة سلسلة التدوينات التي سنطرحها في الأيام القادمة إن شاء الله و التي ستكون بإذن الله بمثابة حوصلة مدققة من كتاب الله و سنة رسوله و من كتب علمائنا و أئمتنا، و سنحاول الإلمام على كل المجالات، الشريعة في السياسة و في الإقتصاد و في الحياة الإجتماعية و في الثقافة.

قبل أن نكمل حديثنا ندعوكم للمشاركة في المسيرة السلمية تحت عنوان "جمعة نصرة الشريعة" المرخصة التي تنظمها جملة من الجمعيات الإسلامية و العلماء و الأساتذة الجامعيين أمام المجلس التأسيسي و ذلك للمطالبة باتخاذ الشريعة الإسلامية مصدرا أساسي و وحيد للدستور، و ندعوكم أيضا لحضور المؤتمر الذي سيقام في قبة المنزه إن شاء الله يوم الأربعاء 20 مارس 2012. في برنامج المؤتمر محاضرات لعلماء و أساتذه جامعيين حول الشريعة الإسلامية. لمن لا يمكنه الحضور سنقوم إن شاء الله بتغطية خاصة للمؤتمر.


 تابعون و إن شاء الله ستكون لكم فكرة عامة عن الشريعة الإسلامية السمحاء. دمتم في رعاية الرحمان.


روابط الحدثين على فايسبوك:
جمعة نصرة الشريعة
مؤتمر الشريعة الاسلامية والدستور التونسي

فهرس سلسلة تدوينات "نعم للشريعة في تونس":
1- ماهي الشريعة الإسلامية
2- أصول و مصادر التشريع الإسلامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق